الثلاثاء، 2 يوليو 2013

نزال : محمد عساف مدعو للأداء حتى لو قامت الحرب والهباش ,, فلتتوقف اغاني عساف نظرا للوضع الراهن

دعا القيادي في حركة فتح د. جمال نزال إلى تهيئة المناخ لمواصلة حفلات محبوب العرب محمد عساف في فلسطين وخارجها، قائلا: إن ثقافة شعبنا هي التمسك بالحياة والفرح واحتضان التفاؤل في أحلك الظروف. 

واضاف إن شعبنا مصر على الإستماع لفنه وأهل فنه بشكل خاص بالنظر لصعوبة ظروف الحياة بوطننا. 

وقال: حتى لو قامت الحرب لا قدر الله فإن الغناء لا يفقد مشروعية وأخلاقية أدائه. وأعتبر نزال في تصريح صحافي أن أحداث مصر لا تمثل سببا لإلغاء الإحتفال موضحا بأن الشعب المصري بكلا معسكريه ليس في حالة حداد ولا حزن ولا لطم خدود بل في حالة فرح وابتهاج وحرية لا تتناقض البتة مع الغناء. 

واضاف :" لاحظنا أن المصريين يكثرون من الغناء والصلاة وهم في ساحات الإعتصام وبالتالي ليس لدينا من سبب للتوقف عن الفرح في فلسطين".

وختم بالقول: إن الفلكلور والثقافة الوطنية تعتبر مظاهرة ضد الظلم ولهذا تزعرد أم الشهيد لتوصل رسالة تحدي للإحتلال بأن فرحنا بالمرابطة البهيجة على ارضنا وفيها يبدآن مع الإستشهاد لا مع الحداد والإستنكاف عن إسعاد أطفالنا


في سياق اخر قال وزير  الاوفاف والشئون  الدينية في حكومة رام الله الهباش
عبر صفحته على موقع فيسبوك "تضامناً مع مصر الرائعة.. تضامناً مع الشعب المصري العظيم.. أدعو إلى وقف جميع الاحتفالات.. أدعو الأخ محمد عساف إلى إلغاء أية حفلات في فلسطين.. أدعو تلفزيون فلسطين إلى وقف نقل أية مظاهر احتفالية..إنها مصر.. إنها كنانة الإسلام"
الهباش يدعو عساف لإلغاء حفلاته بالضفة تضامنا مع مصر الشقيقة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعلقيك هنا يساعدنا على الاستمرار ..